TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيديو وصور.. حصاد اليوم الثاني من "أديبك" في أبوظبي

فيديو وصور.. حصاد اليوم الثاني من "أديبك" في أبوظبي
أعمال الدورة الـ20 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: مع مرور اليوم الثاني من أعمال الدورة الـ20 لمعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك"، بنهاية اليوم الثلاثاء، الذي يعد الحدث الأكثر تأثيراً في قطاع النفط والغاز العالمي.

يرصد "مباشر" أهم وأبرز ما حدث خلال المؤتمر على مدي اليوم في حصاد خاص بنهاية كل يوم حتي ختام "أديبك" الخميس القادم.

ومن خلال رابط الفيديو، يمكن أن تشاهد وتتعرف على أبرز الأحداث على مدى اليوم الثاني من مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول.

وشهدت فعاليات اليوم الثاني من المعرض، توقيع اتفاقيين لأدنوك، حيث وقعت الأولى كامتياز مع شركة إيني الإيطالية، تحصل الأخيرة بموجبها على 25% في مشروع عملاق للغاز الحامض البحري. تسري الاتفاقية لمدة 40 عاماً وتضم حقول " الحِيل" و"غشا" و"دلما" للغاز عالي الحموضة.

وعلق سلطان الجابر، الرئيس لمجموعة أدنوك: "تجمع الاتفاقية بين خبرة أدنوك في مجال تطوير الغاز عالي الحموضة، والمهارات والقدرات الإدارية والفنية لشركائنا في إيني وخبراتهم في مجال تطوير الحقول، مما يدعم جهودنا لتسريع عملية تطوير وإنتاج الغاز من مشروع حقول "الحِيل" و"غشا" و"دلما".

ولمزيد من تفاصيل كلمة سلطان الجابر، اضغط على هذا الرابط لمشاهدة كلمته خلال مؤتمر "أديبك" على مدي اليوم الثاني من المعرض.

كما أبرمت أدنوك الاتفاقية الثانية مع "أوزبك نفت جاز" شركة إنتاج الغاز الرئيسية في أوزباكستان، لتقوم بموجبها أدنوك بتقديم الاستشارات الاستراتيجية حول عمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والغاز والتكرير والبتروكيماويات.

وأعقب ذلك، زيارة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، جناح أدنوك الرئيسي خلال معرض  أديبك2018، وجناحها في قسم "شباب أديبك" الذي ألقى فيه كلمةً رئيسية.

واستضافت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم، أبرز قادة قطاع النفط والغاز والتكنولوجيا في افتتاح مُنتدى الذكاء الاصطناعي الذي تم تنظيمه في مركز بانوراما للتحكم الرقمي في المقر الرئيسي للشركة. 

ويُتوقع أن يؤدي التأثير المحتمل لتطبيقات الذكاء الاِصطناعي على مستقبل قطاع النفط والغاز وقدراته التنافسية إلى حدوث تحولات جذرية في الممارسات التقليدية وخلق فرص جديدة لتحقيق القيمة.

 ووفقاً للمنتدى الاِقتصادي العالمي، فإن اِستخدام التطبيقات الروبوتية وتحليلات البيانات الضخمة يمكن أن يحقق وفورات أولية قد تصل إِلى 500 مليار دولار بحلول عام 2025.

وخلال منتدى ادنوك الذكاء الاصطناعي، بحث خبراء القطاع توظيف التكنولوجيا الحديثة في مختلف مراحل وجوانب قطاع النفط والغاز للاستفادة من الفورات التي تحققها تطبيقات الذكاء الاصطناعي تصل إلى 500 مليار دولار وفقاً للتوقعات.

وقال عبد المنعم الكندي، رئيس لجنة التحول الرقمي في أدنوك، خلال منتدى أدنوك للذكاء الاصطناعي اليوم الثلاثاء: تقدم وازدهار قطاع النفط والغاز لا يقتصر على توظيف التكنولوجيا الحديثة فحسب".

وتابع: "بل يجب أيضاً المساهمة في تطوير التطبيقات التقنية الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، والتخطيط حتى عام 2030 وما بعده".

وشملت فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر، الحوارات التنفيذية حول التحدي الأفريقي: إمكانات النفط والغاز في القارة، و الحوارات التنفيذية حول دور روسيا ودول وسط آسيا في مستقبل صناعة النفط والغاز.

كما تضمنت الحوارات التنفيذية حول : زيادة الطلب الهندي للطاقة وسباق الاستقلال، وحول توقعات أوبك للنفط في العالم.

وبنهاية اليوم، زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، جناح أدنوك الرئيسي خلال زيارته لمعرض  أديبك2018.

وقام الشيخ محمد بن راشد، يرافقه الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات بجولة تفقدية في ردهات المعرض وبين منصات العرض التي تمثل قرابة 2500 شركة من 67 دولة من بينها دولة الإمارات.

واطلع من مسؤولي الشركة على مجمل عمليات التنقيب واستخراج النفط والغاز في المناطق التي تحوز فيها على هذا الامتيار والتقنيات المتطورة التي تستخدمها الشركة في عملياتها التشغيلية حول العالم.

جدير بالذكر، أن مؤتمر "أديبك" يجمع بين الشركات وصناع القرار وواضعي السياسات التي تشكل مستقبل إمدادات النفط والغاز، حيث يستضيف وزراء ورؤساء تنفيذيين وقادة شركات عالمية من قطاع النفط والغاز ممن سيشاركون خبراتهم في هذا المجال على مدى 4 أيام.

ويتضمن جدول أعمال مؤتمر "أديبك" التقني والاستراتيجي العالمي هذا العام 200 جلسة يتحدث خلالها 980 خبيرا بحضور أمثر من 10400 زائر.

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

وخلال اليوم الأول من المؤتكر أمس الاثنين، شهد "أدنوك" توقيع اتفاقيتين الأولى مع شركة أرامكو السعودية، والثانية مع شركة هندية.

كما تحدث وزارء وقادة النفط على مستوى العالم مثل المزروعي من الإمارات، والفالح من السعودية، والأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

ترشيحات

كيف سيكون أديبك 2018.. الشركات والوزراء المشاركين وجلسات المؤتمر

 

تعرف على قادة النفط حول العالم المشاركين بملتقى أبوظبي للرؤساء التنفيذيين

فيديو وصور..حصاد اليوم الأول لـ"أبرز أحداث مؤتمر أديبك" في أبوظبي

بالصور.. "محمد بن راشد" يزور معرض "أديبك 2018"

أدنوك توقع اتفاقية إطارية مع "أوزبك نفت جاز"

"أرامكو" السعودية و"مبادلة" يحصدان جوائز "أديبك"

أدنوك الإماراتية تبرم اتفاقية جديدة مع "إيني" الإيطالية